-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • 17‏/11‏/2017

    كيفية حذف رسائل الواتس اب بعد إرسالها وقرائتها من الطرفين

    كيفية حذف رسائل الواتس اب بعد إرسالها وقرائتها من الطرفين

    كيفية حذف رسائل الواتس اب بعد إرسالها وقرائتها من الطرفين

    شرح طريقة حذف رسائل واتس أب المرسلة بالخطأ نهائياً بعد إرسالها بسهولة

    حذف رسائل واتس اب بعد إرسالها

    بعض المعلومات حول طريقة إرسال الرسائل في تطبيق واتس أب :-

    برنامج واتس أب وكما تعلمون هو واحد من أفضل وأقوى برامج المحادثات على الإطلاق ويبلغ عدد مستخدميه الأن أكثر من 2 مليار مستخدم من مختلف أنحاء العالم وهو متوفر لكل الأنظمة تقريباً فعلى سبيل المثال يمكنك تشغيل نسخة واتس أب ويب أو برنامج واتس أب للإستمتاع بخدمات هذا البرنامج على الكمبيوتر هذا بالإضافة إلى إمكانية تحميل برنامج واتس أب للأندرويد وللأيفون وجميع الأجهزة الذكية تقريباً فضلاً عن ذلك يدعم البرنامج أيضاً مجموعة لا بأس بها من الهواتف القديمة من تصنيع نوكيا وبلاك بيري، ومن أكثر المواقف المحرجة التي قد يتعرض لها مستخدم برنامج واتس أب هو إرسال رسالة بالخطأ لمستخدم ما ويكون بحاجة إلى حذف هذه البرسالة ولكن هذا الأمر بالطبع لا يمكن لأن الرسائل يتم حفظها في مكان محدد في سيرفر خاص بالشركة حتى يتم نقلها للمستخدم ولكن لحسن الحظ إستجابت شركة واتس أب أخيراً لطلبات المستخدمين وقررت وضع ميزة حذف رسائل واتس أب المرسلة عن طريق ميزة جديدة في التحديث الأخير من برنامج واتس أب بحيث يمكنك الأن حذف أي رسالة كنت قد أرسلتها لأي مستخدم وهذا ما سوف يجعلك لا تشعر بالقلق عندما ترسل رسالة لأحد أصدقائك بالخطأ، إليكم فيما يلي شرح طريقة حذف رسائل الواتس أب المرسلة بعد إرسالها من الطرفين بسهولة.

    أشياء يجب عليك معرفتها عن خاصية حذف الرسائل المرسلة :-

    فيما يلي سوف نوضح لك الطريقة الصحيحة والتي نشرتها الشركة المطورة لبرنامج واتس اب لكيفية حذف أو مسح راسلة واتس أب المرسلة لشخص ما بالخطأ ولكن قبل ذلك عليك معرفة بعض الأمور وهي كما يلي.

    • أولاً - الفترة التي يمكنك فيها إتخاذ قرار حذف الرسالة هي 7 دقائق فقط حيث يتيح لك البرنامج حذف الرسالة من الطرفين في مدة أقصاها 7 دقايق وبعد ذلك لن تظهر لك إمكانية حذف الرسالة من الطرف الأخر.
    • ثانياً - في الحقيقة هذه الخاصية لا يمكن أن تشعرك بالأمان بشكل كبير لأنه في بعض الحالات التي تكون فيها الرسائل تحتوى على ملفات وسائط فهنا قد يتم تخزين هذه الملفات على جهاز المستقبل بشكل تلقائي وبدون تدخل منه وهذا يعني الإحتفاظ بمحتوى الرسالة حتى مع مسحها من واتس أب.
    •  ثالثاً - لا يوجد شئ محدد يثبت لك أنه لم تتم قراءة الرسالة فبمجرد ظهرو علامتي الصح ✔✔ باللون الأزرق بجانب الرسالة أو باللون الرمادي فهذا يعني على الأقل أن الراسلة قد وصلت إلى المستخدم وقد يكون قرأها من خلال الإشعارات بدون الدخول إلى الواتس أب قبل أن تقوم بحذفها.
    • رابعاً - لن تتمكن من إستخدام هذه الميزة قبل أن تقوم بتحميل التحديث الأخير من برنامج واتس أب للأندرويد أو للأيفون ويمكنك تحميل التحديث الأخير من برنامج واتس أب للأندرويد من هنا أو تحميل التحديث الأخير من برنامج واتس أب للأيفون من هنا.


    طريقة حذف رسائل الواتس اب المرسلة بالخطأ نهائياً من الطرفين :-

    • والأن نمر إلى شرح طريقة حذف رسالة من الواتس أب ارسلت بالخطاً، كل ما عليك فعله هو الضغط مطولاً على الرسالة التي قمت بإرسالها منذ أقل من 7 دقائق ثم تقوم بالضغط على علامة السلة والتي تعني الحذف كما هو مبين في الصورة.
    حذف رسائل الواتس اب المرسلة بالخطأ
    • إختر من القائمة التي سوف تظهر لك حذف من الجميع ليتم حذف هذه الرسالة من هاتفك وهاتف الشخص الذي قمت بإرسال الرسالة له وإذا كانت لم تظهر علامي الصح لإستقبال الراسلة فأنت في أمان ولن يتمكن الشخص من قراءئتها أبداً.
    حذف رسائل واتس اب قبل قرائتها
    • الأن سوف تظهر لك بدلاً من الرسالة جملة تم حذف هذه الرسالة لتبين لك أنك قد حذفت هذه الرسالة من الطرفين بشكل نهائي.
    حذف رسائل واتس اب المرسلة من الطرفين نهائياً

    احمد غازي مدون عربي عمري 21 سنه من العراق ،هدفي اثراء المحتوى العربي ونشر جديد المقالات التقنية،ادرس طالب جامعي وانشأت المدونة لمشاركة افكاري معكم بجميع المجلات التي تهم الشاب العربي

    الكاتب : Ziad

    جميع الحقوق محفوظة ل processor net
    تصميم : Abdo Hegazy